إما "تنفعني" وإلا "فلا تخسرني" !!!
يقول المدير: استيقظت مبكرًا كالعادة وتوجهت للمدرسة, وعند دخولي في داخل المبنى وإذا بي أتفاجأ بكتاباتٍ على الجدران .. مكتوبةٌ بـ (بويه بخاخ)..
يقول المدير:بعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم اكتشفنا الطالب الذي قام بهذه الفعلة
المدير بدوره اتصل على ولي أمر الطالب على أن يحضر للمدرسةِ فورًا
المهم .. بعدحضور الوالد رأى ما خطته يدا ابنه على جدران المدرسة..
قال المدير: انظر بعينك ماذا فعل ابنك بالمدرسة .. المدرسة جديدة, والدولة خسرت أموالًا طائلةً في خدمة أبنائكم، ومن هذا الكلام.....
يقول المدير: أنا منفعل ومعصب والأب في قمة هدوئه .. عندها مد والد الطالب يده إلى جيبه وأخرج جواله واتصل على ابنه
يقول الأب عبر اتصاله بابنه وبهدوء: إنت اللي كتبت هذي الكتابات ؟؟الولد اعترف قال: إيه أنا اللي كتبتهاقال الوالد : ليش طيب؟؟
الولد قال: طفشان .. ما ادري أيش ,,,,,,,,.. من هذاالكلام
.
.
الوالد أمر ابنه أن يأتيه للمدرسة
بعدها
يقول مدير المدرسة: اتصل على شخص وقال له تعال عندي في المدرسة الفلانية (اتضح أنه اتصل على معلم دهانات)
وبعد أن جلس الوالد وبجانبه ولده (الطالب) في غرفة المدير جاء معلم الدهانات واتفق معه على أن يجد نفس درجةالبويةواتفقوا على السعر على أن يبدأ في تجديد وتغطية ما شوَّهه الولد
المدير يقول:اعتقدنا أن الوالد يريد أن يأنب ولده أشد التأنيب وخفنا أنه سيضربه عندنا.
يقول المدير:
التفت الوالد لابنه وقال كلمتين وبهدوءٍ أيضًا:يا ولدي .. إما "انفعني" .. وإلا "لا تخسرني" !!
بعدها قام الأب واستأذن المديرَ وانصرف
المدير يقول:نظرت للولد إلا وهو واضع كفيه على وجهه يبكي وأنا والمرشد الطلابي في قمة الذهول ,, من أسلوب هذا الوالد ونحن نحاول تهدئة هذا الطالب وهو في حالة بكاء
.
.
يقول الطالبوهو يبكي: يا ليت أبوي ضربني ولا قال لي هالكلمتين.
بعدها الطالب اعتذر منا ,, وصار من خيرة التلاميذ في المدرسة.
.
.
انظروا.. شتان بين من يعاقب ابنه بالضرب المبرح وغيره .. ما نتائجه عندها !!؟؟,, بالتأكيد سوف يصبح الولد عدوانيًّاويقابل العقاب بالعداء ,, ويستمر الابن في خروجه عن المألوفوشتان بين من يقف عند مشاكل أبنائه بالصبر والحلم ومعالجتها بأسلوب يعود على النَّشأ بالخير والصلاحولو أن هذا الطالب قام والده بتأنيبه أمام مديره أو ضربه بين الناس .. وقد حصلت كثيرًاماذا يحدث؟! ,, ربمايُفصل من المدرسةِ بعد عددٍ من التغيبات .. ثم ينعزل مع رفقاء السوءوينظر للمجتمع نظرةً عدوانيةً تدعوه للانتقام ,, ويرتكب جرائم متعددةحتى يتخرج الطالب من هذا العالم, مدخِّنًا ثم مروجَ مخدرات إلى مدمنٍ وربما يصبح قاتلًابعدها يُرمى في غيابات السجون ,, ويندم مربوه ,, أبويه ومديره ومعلميه أشد الندم , يوم لا ينفع الندم.